22‏/04‏/2013

وزير الإعلام: لا صحة لسحب قانون الإعلام الموحد

الراي:نفى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ما يشاع حول سحب قانون الإعلام الموحد، لافتا إلى أن المشروع موجود لدى الحكومة ومجلس الأمة.
وقال الحمود في مؤتمر صحافي بمسرح حمد الرومي في مبنى وزارة الإعلام أمس «قدمنا رؤيتنا في الوزارة في ما يتعلق بالتعامل مع المستجدات التي يشهدها الإعلام بما فيه الإعلام الإلكتروني وذلك بكل شفافية ووضوح، والآن نستمع لكل الملاحظات بكل رحابة صدر سعيا لدعم الرسالة الاعلامية والجهاز الإعلامي الكويتي عموما».
وأضاف الحمود أن الهدف من القانون واحد مهما اختلفت وجهات النظر،مؤكدا أن اللقاءات والمشاورات مع رؤساء تحرير الصحف المحلية مستمرة، لسماع ملاحظاتهم وتصوراتهم مشيرا إلى أن قانون 2006 قائم والتعديلات التي قدمت في العام 2010 بعلم من المجتمع الاعلامي، ولم نأت بشيء جديد خاص بالصحافة.
وبين أن قضية تنظيم الإعلام هي مسؤولية وزارة الاعلام، وقد تم وضع وجهة نظر الوزارة من قبل فنيين متخصصين وقدمت من خلال هذا المشروع.
ورأى وزير الإعلام أن قضية الإعلام الإلكتروني من القضايا غير المنظمة والقانون سيعمل على تنظيمها، تعزيزا للحريات.
وفي ما يتعلق بتحفظ أعضاء مجلس الأمة على قانون الإعلام الموحد قال الحمود إن الوزارة قدمت وجهة نظرها ضمن الأطر الدستورية مؤكدا أحقية الجميع في إضافة أي تعديل أو ملاحظة على القانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق